ايح هل بيتك بدون كلام!!!

أربح اهل بيتك من غير كلام!!!!

أيتها الزوجات، كل واحدة منكن يجب أن تخضع لزوجها بنفس الطريقة. فحتى إن كان الزوج لا يؤمن بكلام الله، يمكن أن تربحه زوجته بسلوكها من غير حاجة إلى كلام. وذلك عندما يرى أنها تسلك بطهارة ووقار. (1 Peter 3:2)

لأنه من يعلم أيتها الزوجة المؤمنة، ربما تكونين أنت السبب في أن ينجو زوجك؟ ومن يعلم أيها الزوج المؤمن، ربما تكون أنت السبب في أن تنجو زوجتك؟ (1 Corinthians 7:16)

أخوات مؤمنات وخادمات للرب يعانون كثيرا من ازواجهم..يصلون ويطلبون الصلاة من اجل تغير ازواجهم وتمر السنين ولايحصل اي تغير.. ربما هناك اسباب كثيرة,لكن سبب رئيسئ هوانها لاتسلك بطهارة ووقار..بعضهن يسلكن بكبريا وتسلط ونحن نعيش بمجتمع شرقي يرفض فيه الرجل اي تسلط للمرأه ويعتبر ذلك انتقاص لرجولته..لذا يرفض حتى الأمور الأيمانية الصحيحة ويرفض حتى الحق الذي يأني اليه من زوجته المتسلطة ..بكبرياءها تجعل الزوج ينفرمبتعدا عن الأيمان وعنها وخصوصا عندما تعتبر نفسها احسن منه,وغالبا ما يكون رد فعله عنيف الى حد الأهانة والضرب والمنع من الذهاب للكنيسة او اي خدمة او زيارة.. واحيانا يكون رد فعل بعض الأزواج حفاضا على الأسرة يتركها بما هي عليه(لك ايمانك ولي ايماني)..

بعض الزوجات يمطرن ازواجهن بسيل من الوعظات ولاينقطعن عن افهامه اته خاطئ وعليه ان يتوب وبأخذن دور الروح القدس في التبكيت عن الخطية,مما يشعره بالمهانة والأدانه ويكون رد فعله التمسك اكثر بالخطية, فهو خاطئ وهي مؤمنة وتلك هي الكارثة..

اخريات يهملن بيوتهن وازواجهن واطفالهن لأنشغالهن بالخدمة والزيارات وحتى بالصلاة وقراءة الكلمة والذهاب المستمر للكنيسة وتخيل معي زوج يعيش مع هكذا زوجة اكيد سيكره الأيمان والمسيح والمؤمنين وكل شئ ذا صلة.. وهذا ايضا يشمل الزوج المؤمن.ولآن ماذا نفعل كي نجذب اهل بيتنا للأيمان بالمسيح يسوع:-

1.علينا ان نغير نمط صلاتنا من ان نطلب تغير لأهل بيتنا الى طلب ان نتغير نحن بقوة الروح القدس من الداخل لنصبح اكثر خضوعا وتحملا واحتراما لمن حولنا ليكون سلوكنا باكثر طهارة ووقار..

2.توقف عن كلام الأدانة ولأهانة وخاصة بستخدام كلمة الله دع الروح القدس يبكت الناس على خطياهم ,عليك ان تضهر محبة المسيح بحياتك..

3.السلوك الحسن الخاضع غير المتمرد الذي يجعل من البيت مكان مبهج ومريح سيجذب اهل البيت للمسيح اكثر جدا من البيت المليان خصومة وتذمر وادانة وغضب ونكد(السكن في زاوية على السطح، أحسن من دار مشتركة مع زوجة نكدة. (Proverbs 21:9) الزوجة الفاضلة لها تاثير كبير على زوجها بسلوكها الخاضع وكلامها المحترم والرقيق وللطيف التي تتجنب دائما ما يثير الخصام والنزاع والأدانة..

4.الخضوع برضى وقناعة لاعن فرض وضطرار لأن هذا القصد من كلمة الله ولايعني الخضوع الطاعة الخارجية ومن الداخل تذمر وغضب وعدم رضى الخضوع بهذه الصورة هو خنوع غالبا ما تكون نتائجه عكسية تهدم البيت ولا تبنيه..

5.التحدث المستمر عن الأيمان وعن الكنيسة وعن المؤمنين امام غير المؤمنين دون التطرق لمواضيع حياتية مشتركة ينفرهم من الأيمان.خصوصا عندما يشعرهم بكبرياءك الروحي …

الأية اعلاه في بطرس الأولى3:2 هي وعد اكيد من الرب عندما نعيشها مثلما يريد الرب واخرى مثلها(‎فقالا آمن بالرب يسوع المسيح فتخلص انت واهل بيتك‎. (Acts 16:31)يستخدم الكثيرين هذه الأية بالصلاة وليس لتغير اسلوب الحياة فنصلي ونصلي مطالبين الرب انت قلت هذا فخلص اهل بيتي وهذا ليس خطاء ولكن الحقيقة عندما تؤمن بالرب يسوع المسيح ويكون هو رب وسيد على كل تفاصيل حياتك وتتغير لتكون خاضعا متواضعا تسلك حسنا بتقوى ووقار,هذه هي جاذبية الأيمان لأهل بيتك..صلواتنا تكون عديمة التأثير اذا لم يصحبها تغير بتجديد الذهن بالفكر الذي بالمسيح(أخيرا يا اخوتي، فكروا دائما في كل ما هو حق وشريف، وكل ما هو صالح وطاهر، وكل ما هو محبوب وله سمعة حسنة، وفي أي شيء طيب ويستحق المديح. (Philippians 4:8) هذه وصفة كتابية اكيدة اختبرتها في حياتي واختبرها كثير من المؤمنين..جذبوا اهل بيتهم بالأيمان العامل بالمحبة وضهور ثمر الروح القدس بشكل واضح بحياتهم…….

صلي معي…يايسوع المسيح ساعدني كي اثبت فيك واتغير بكلمتك الحية..املأني بروحك ليضهر ثمر الروح في ,سالكا بما يرضيك سلوكا حسنا بكل تقوى ووقار..جاذبا اليك اهل بيتي ومن حولي ليعرفوك مثلما عرفتك..ارسل روحك القدوس ليبكتهم ويسالوني عن سبب الرجاء والمحبة والأيمان المتجسد بحياتي..باسمك ايها الفادي ارفع صلاتي..آمين